الخميس 2024/04/25 الساعة 07:45 AM

توقيع اتفاقية للتثقيف والتوعية من مرض السرطان في محافظة المهرة

الخميس, 11 مارس, 2021 - 07:42 مساءً
توقيع اتفاقية للتثقيف والتوعية من مرض السرطان في محافظة المهرة
المهرة خبور -  الغيضة

 

جرى صباح اليوم الخميس، توقيع اتفاقية بين مؤسسة فينا خير للتنمية والأعمال الإنسانية ومؤسسة حضرموت لمكافحة السرطان، للتوعية من خطورة مرض السرطان في محافظة المهرة .

وخلال مراسيم التوقيع، أشار أمين عام المجلس المحلي بمحافظة المهرة، الاستاذ سالم عبدالله نيمر إلى أن  الاتفاقية تعد نواة وخطوة أولى لإنشاء وحدة معالجة لمكافحة السرطان في المحافظة، مشيدا بجهود مؤسسة حضرموت لمكافحة السرطان واهتمامها بمجال  التوعية من خطورة هذا المرض. 

وأكد بن نيمر أن السلطة المحلية ممثلة بالأستاذ محمد علي ياسر محافظ محافظة المهرة، ستعمل على تقديم كافة أوجه الدعم والتسهيلات لنشاط  مؤسسة حضرموت لمكافحة السرطان في إطار المحافظة ، وستقدم الدعم الكامل لمؤسسة فينا خير لتنفيذ عدد من البرامج والأنشطة التوعوية في إطار هذه الاتفاقية. 

من جانبه ثمن رئيس مجلس أمناء مؤسسة حضرموت لمكافحة السرطان الدكتور عبدالقادر محمد بازياد جهود السلطة المحلية في تذليل الصعاب ، مشيدا بدور مؤسسة فينا خير ومؤكدا العمل معها في إطار التثقيف الإعلامي وتوعية الناس بخطورة مرض السرطان. 

ووقع الاتفاقية من جانب مؤسسة فينا خير المدير التنفيذي للمؤسسة الأستاذة فاطمة خوار وعن مؤسسة حضرموت لمكافحة السرطان المدير التنفيذي للمؤسسة الدكتور وليد عبدالله البطاطي.

ويأتي توقيع هذه الاتفاقية بالتزامن مع توقيع اتفاقية أخرى بين السلطة المحلية ومؤسسة حضرموت لمكافحة السرطان لانشاء وحدة معالجة الأورام السرطانية في المحافظة. 

حضر توقيع الاتفاقية مديرة الإدارة العامة لتنمية المرأة الأستاذة لبنى صالح كلشات ومدير المركز الوطني  للأورام بالمكلا الدكتور زكي فرج صعنون وعضو مجلس أمناء مؤسسة حضرموت الأستاذ خالد سالمين بازفين.


اقراء ايضاً