الإثنين 2022/06/27 الساعة 12:21 AM

المهرة.. مجلس إنقاذ جنوبي جديد يضم عددا من الشخصيات من كل المحافظات الجنوبية

الثلاثاء, 03 سبتمبر, 2019 - 07:29 مساءً
المهرة.. مجلس إنقاذ جنوبي جديد يضم عددا من الشخصيات من كل المحافظات الجنوبية
المهرة خبور -  متابعات

تستضيف محافظة المهرة خلال الأيام المقبلة إعلان كيان جنوبي جديد يدعى "مجلس الإنقاذ الوطني الجنوبي" الذي يجري التجهيز له من قبل شخصيات يمنية تنتمي لعدة محافظات في جنوب اليمن.

 

وقالت مصادر سياسية مطلعة على الترتيب لإعلان الكيان الجديد إن التحضيرات تجري حاليا لإطلاقه بعد مشاورات مكثفة مع أبرز الشخصيات التي ستنخرط فيه، وفق برنامج تحضيري يتضمن أهداف المجلس وتشكيلته وممثليه.

 

وسيتشكل المجلس الذي من المتوقع أن يتم تدشينه في محافظة المهرة من مجموعة من الكيانات اليمنية بينها تيار الحراك الجنوبي الذي يتزعمه القيادي حسن باعوم، واللجنة المنظمة لاعتصام أبناء المهرة، والمجلس العام لأبناء المهرة وسقطرى، وكيانات سياسية أخرى.

 

ويمثل المجلس العديد من الشخصيات التي تتوزع على مدن جنوب اليمن، وأبرزها فادي باعوم، والشيخ عيسى سالم السقطري، والشيخ على الحريزي، واللواء أحمد قحطان، ومن المتوقع أن يضم إليها شخصيات أخرى.

 

ووفقا للمصدر الذي طلب عدم الكشف عن هويته، فمن المرجح أن يتولى اللواء أحمد قحطان مدير أمن المهرة السابق وعضو مجلس الشورى اليمني رئاسة المجلس الذي سيتشكل من عدة هيئات، تتولاها شخصيات مؤمنة بطبيعة ومهمة وأهداف المجلس.


صور
اقراء ايضاً