الاربعاء 2021/04/14 الساعة 11:33 AM

المهرة .. اللقاء النسوي الثاني للأطباء والقابلات في مجال الطوارئ التوليدية

الإثنين, 01 مارس, 2021 - 02:53 مساءً
المهرة .. اللقاء النسوي الثاني للأطباء والقابلات في مجال الطوارئ التوليدية
المهرة خبور -  الغيضة

 


دشن وكيل محافظة المهرة للشؤون الفنية المهندس سالم محمد العبودي اليوم بالعاصمة الغيضة، ومعه مدير عام مكتب وزارة الصحة العامة والسكان الدكتور عوض مبارك سعد اللقاء النسوي الثاني للأطباء والقابلات في مجال الطوارئ التوليدية التي تقيمه إدارة الصحة الإنجابية بمكتب وزارة الصحة العامة والسكان بالمحافظة بتمويل من جمعية الوصول الإنساني. 

وفي اللقاء الذي أقيم تحت رعاية الأستاذ محمد علي ياسر محافظ المهرة ، أشاد الوكيل الفني بدور جمعية الوصول في تمويل المشاريع الصحية بالمحافظة ، مشيراً إلى الدور الهام الذي تضطلع به الجمعية في المحافظة وتدخلها في عدة مجالات للتخفيف من معاناة المواطنين في مجالات مختلفة. 

وأكد الوكيل العبودي بأن قيادة السلطة المحلية بالمحافظة تولي القطاع الصحي اهتماماً كبيراً من خلال تعزيز البنية التحتية وتنفيذ العديد من المشاريع لما يمثله القطاع من أهمية في حياة المواطنين. 

ودعى العبودي المشاركات الى الإستفادة القصوى من هذه اللقاء الذي يهدف إلى إكتساب القابلات المعارف العلمية في الطوارئ التوليدية وعكس ما تلقوه في الواقع العملي. 

من جانبه أشار مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة الدكتور عوض مبارك سعد إلى أهمية اللقاء في رفع جودة الخدمات والطوارئ التوليدية ، مؤكداً على أهمية تحسين مستوى الخدمات الصحية ورفع كفاءة القابلات في عموم مديريات المحافظة. 

الى ذلك أوضح المدير التنفيذي لجمعية الوصول الإنساني الأستاذ مصطفى القادري أن الهدف من اللقاء هو تدريب وتأهيل الكوادر الصحية من القابلات على الطوارئ التوليدية من أجل رفع كفاءة المشاركات وتطوير مهاراتهم في هذا المجال وتحسين مستوى الخدمات الصحية المقدمة في مجال الطوارئ التوليدية ، مستعرضاً جملة من المشاريع المتنوعة التي نفذتها الجمعية في مختلف المجالات بالمحافطة.

حضر اللقاء النسوي - مدير عام مستشفى الغيضة المركزي الأستاذ محمد أحمد بلحاف والأستاذ رائده محمد بلحاف مديرة الصحة الإنجابية بالمحافظة.


اقراء ايضاً