الاربعاء 2021/04/14 الساعة 10:44 AM

المهرة .. إجتماع مشترك بين المجلس العام ولجنة الاعتصام لمناقشة آخر المستجدات

السبت, 27 فبراير, 2021 - 10:34 مساءً
المهرة .. إجتماع مشترك بين المجلس العام  ولجنة الاعتصام  لمناقشة آخر المستجدات
المهرة خبور -  الغيضة


عقدت لجنة الاعتصام والمجلس العام العام لابناء سقطرى اجتماعا موسعا عصر اليوم الاحد بحضور السلطان محمد عبدالله آل عفرار والشيخ على سالم الحريزي وفي بداية الاجتماع اكد السلطان محمد عبدالله آل عفرار إن الاجتماع جاء من اجل التنسيق والعمل مع لجنة الاعتصام من اجل المهرة .

واكد السلطان إن اجتماع جاء بعد  لقاء المجلس العام مع السلطة المحلية من اجل التنسيق والتعاون لحلحة جميع القضايا التي تخص المهرة  في جميع الاصعدة .

وقال السلطان إن دور لجنة الاعتصام السلمي في محافظة المهرة اصبح محوري وله شعبيته الواسعه وما هذا الاجتماع الا لتوحيد الجهود المبذولة من قبل جميع احرار المهرة .

وفي الاجتماع قال الشيخ علي سالم الحريزي إن المؤامرات والدسائس التي تحاك ضد المهرة ورجالها الاحرار تقف وراءها قوات الاحتلال السعودي التي حولت مطار الغيضة إلي ثكنة عسكرية .

واكد الشيخ الحريزي على دور الإعلام في جميع الاتجاهات لمناصرة الاحرار ومواصلة النضال السلمي حتي يتم خروج جميع القوات الاجنبية في المحافظة .

واتهم الشيخ الحريزي حكومة معين عبدالملك  بالوقوف والتماهي مع مشاريع الاحتلال السعودي وبإرساله وزير النفط لافتتاح خزنات وقود الطائرات العسكرية  التي للسعوديين والقوات الاخرى دون فتح المطار لابناء المهرة للاستفادة منه 

وقال  أن القوات البريطانية في المهرة تدرب عناصر على التجسس لاستهداف الدولة ومؤسساتها ورجال القبائل في المحافظة.

 

وطالب الحريزي  القوات الأجنبية بالرحيل من المحافظة، مشيراً أن السعودية تعمل على تثبيت نفسها في المهرة من خلال الدعم الأمريكي والبريطاني.

 

وقال إن "الإرهاب ليس سوى شماعة سعودية لتبرير وجودها في المهرة، ولا نعرف ما الذي يجري في مطار الغيضة الذي تسيطر عليه الرياض، وتتواجد فيه قوات أمريكية بريطانية".

 

وتابع: سنستأنف نضالنا السلمي حتى رحيل القوات الأجنبية من المهرة، وسنكشف للعالم حقيقة ما يحدث من احتلال للمحافظة، مؤكداً أن رئيس الحكومة ومسؤولين في الدولة يشرعنون للسعودية أطماعها في محافظة المهرة".


صور
اقراء ايضاً