الاربعاء 2021/04/14 الساعة 10:13 AM

شبوة.. الاجهزة الأمنية داهمت وكر خلية إرهابية مرتبطة بالإمارات

الجمعة, 26 فبراير, 2021 - 09:21 مساءً
شبوة.. الاجهزة الأمنية داهمت وكر خلية إرهابية مرتبطة بالإمارات
المهرة خبور -  متابعات

 

قال مصدر أمني في محافظة شبوة، الجمعة، إن الاجهزة الأمنية داهمت وكر خلية إرهابية مرتبطة بالإمارات، بعد رصد وتحر داخل مدينة عتق.


وأكد المصدر ان التحقيقات أفضت لاعتراف المتهمين بالعمل ضمن خليتين، مهمتهما تخريب المصالح العامة ورصد منازل القيادات العسكرية والأمنية والشخصيات الاجتماعية الموالية للشرعية، مقابل مبالغ مالية يتلقاها العناصر من ضابط إماراتي يكنى بـ (أبو أحمد) متواجد في منشأة بالحاف، كما يتلقون التوجيهات من الشخص نفسه.


وأضاف المصدر أن قوات الأمن تمكنت من إلقاء القبض على عدد من المغرر بهم لتنفيذ اعتداءات تخريبية وجنائية في عاصمة المحافظة ومديرياتها.


وخلال التحقيق اعترف أفراد  الخلية بتبعيتهم لضابط إماراتي يكنى بأبو أحمد (يقيم في منشأة بالحاف الغازيه ) تلقت منه أموالا وأسلحة وعبوات ناسفه بهدف استهداف رجال الأمن وقيادات في السلطة المحلية ورصد تحركاتهم.


كما اعترف أفراد الخلية بتنفيذ عدة أعمال تخريبية كان من ضمنها محاولة تفجير غرفة تحكم أعمدة إنارة شوارع مدينة عتق وزرع عبوات ناسفه بهدف إقلاق السكينة العامة وتعطيل الحركة الاستثمارية والتنموية التي تشهدها شبوة.


وأوضح المصدر أن الاجهزة الأمنية على قدر عال من الحنكة والحس الأمني، ولديها القدرة على متابعة مثل هذه الخلايا وكشفها ومحاسبتها، داعيا كل الشرفاء في المحافظة والوطن إلى الوقوف صفا واحد ضد مايحاك لهم ولبلدهم.

وأشار المصدر الامني أن هذه الخلية الإماراتية  ليست الأولى التي يتم الكشف عنها.


الجدير بالذكر أن مدينة عتق مركز محافظة شبوة، شهدت خلال الأسابيع الماضية أعمال تخريب كان آخرها استهداف إحدى الدوريات العسكرية يوم الجمعة الماضية، بعبوة ناسفة، دون وقوع أي إصابات. .


اقراء ايضاً