السبت 2024/02/24 الساعة 05:52 AM

انطلاق حملة التحصين ضد الحصبة في 13 محافظة وزارة الصحة تدعو لإنجاحها

السبت, 23 سبتمبر, 2023 - 04:24 مساءً
انطلاق حملة التحصين ضد الحصبة في 13 محافظة وزارة الصحة تدعو لإنجاحها
المهرة خبور -  متابعات

 

انطلقت اليوم السبت، حملة التحصين ضد الحصبة والحصبة الألمانية التي تنفذها وزارة الصحة بدعم من منظمتي الصحة العالمية واليونيسيف وحلف اللقاح العالمي.

ودعا وزير الصحة الدكتور قاسم محمد بحيبح إلى تظافر الجهود والتحشيد المجتمعي والقطاعي لإنجاح الحملة، التي تستمر ستة ايام وتستهدف أكثر من مليون و267 الف طفل من عمر 6 أشهر وحتى ما دون الخامسة من العمر حتى لمن سبق تحصينهم في مديريات 13 محافظة.
 

وأكد أن تنفيذ الحملة يأتي استشعارا بالواجب الوطني تجاه الاطفال بعد أن سجلت خلال الفترة المنصرمة أكثر من 15 الف حالة إصابة بالحصبة أدت إلى تسجيل أكثر من 200 حالة وفاة .
 

وجدد التأكيد على مأمونية اللقاحات وفعالياتها وتوفرها في كل مراكز التحصين .. لافتاً إلى أنها محفوظة بعناية تامة بسلسلة تبريد ذات كفاءة عالية وبإشراف من منظمتي الصحة العالمية واليونيسيف .
 

وشدد على ضرورة تأزر الجميع في السلطات المحلية بالمحافظات والشخصيات الاجتماعية والاعتبارية لحشد الطاقات والمؤازرة الفاعلة لإنجاح حملة التحصين ضد الحصبة والحصبة الألمانية باعتبار ان الوقاية من الأمراض القابلة للتمنيع لن يتأتى إلا بأخذ اللقاحات.
 

مطالبا الجميع باستشعار الواجب الديني والوطني والإسهام في إنجاح الحملة وتمنيع أطفالنا ضد مخاطر الحصبة والحصبة الألمانية التي تعمل الوزارة على تنفيذها بكادر صحي يصل إلى 6897 كادر يتوزعون على 3025 فرقة ثابتة ومؤقتة .


اقراء ايضاً