الخميس 2024/04/25 الساعة 10:38 PM

وزير الصحة يلتقي مدير مشاريع البنك الدولي بمنظمة الصحة العالمية ويطالب بتوسيع مجالات الدعم

الإثنين, 21 فبراير, 2022 - 06:00 مساءً
وزير الصحة يلتقي مدير مشاريع البنك الدولي بمنظمة الصحة العالمية ويطالب بتوسيع مجالات الدعم
المهرة خبور -  متابعات


التقى وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم محمد بحيبح بالعاصمة المؤقتة عدن اليوم مدير مشاريع البنك الدولي بمنظمة الصحة العالمية نيكول سركيس وبحث معها عددا من الموضوعات المتصلة بتدخلات البنك الدولي في القطاع الصحي.

وأكد وزير الصحة أهمية تعزيز مجالات التعاون المشترك بين الوزارة والبنك الدولي باعتبار مشاريع البنك الدولي من أهم المشاريع التي تضخ الحياة للقطاعات الصحية المختلفة وسبق أن حققت نجاحات لابد من ان يحذو حذوها باقي المانحين.

وطالب الوزير بحيبح بتوسيع مجالات الدعم المقدم ليشمل عددا آخر من الهيئات والمستشفيات منها الثورة وخليفة في تعز و 22مايو في عدن وكرى في مأرب وأحور في أبين باعتبارها مستشفيات مرجعية.

وشدد وزير الصحة على ضرورة التزمين للبرامج المنفذة والعمل على التقييم المشترك لعمل إدارة المشروعات الممولة من البنك الدولي بما يعزز من أدائها وتحسين نوعية وخدمات المشاريع المنفذة.

كما وتطرق وزير الصحة لمواضيع أخرى منها دعم وتأهيل مراكز العزل والحاجة الماسة لإنشاء مركز طوارئ متخصص ودعم مختبرات الصحة العامه المركزية وإضافة مراكز أخرى في المحافظات التي لا توجد فيها وتوسيع قدراتها التشخيصية، وكذا بناء القدرات البشرية للكوادر العاملة في المجال الصحي وإعداد خطة تدريب محورية في مواقع تقديم الخدمة.

من جانبها أبدت المسؤولة الأممية تفهما كاملا لكل متطلبات وزارة الصحة واستعرضت مجالات واماكن تدخلات البنك الدولي والإمكانات المتاحة لزيادتها وفضاءات العمل المشترك الملبي لاحتياجات وزارة الصحة ومرافقها المختلفة.


اقراء ايضاً