الثلاثاء 2021/03/02 الساعة 01:36 PM
آخر الأخبار
المهرة .. الصحة تتفقد مركز الحميات بمستشفى الغيضة وتشدد على التقيد بالإجراءات لمواجهة كورونا وزارة الكهرباء تحمل لجنة تصريف الطاقة في عدن المسؤولية وتناقش استعدادات الكهرباء للصيف القادم تحالف الأحزاب الوطنية يدعو لدعم الجيش لمواجهة العدوان على مأرب ويستغرب للموقف المتراخي للمجتمع الدولي مدير عام المسيلة يدشن العمل في إصلاح العبّارات المحطمة بالخط الدولي الذي يمر بالمديرية مأرب :الحوثيين يقصفون الأحياء السكنية بالصواريخ وسقوط شهداء وجرحى المهرة .. مباحث الأموال العامة بالبحث الجنائي تباشر التحقيق في قضايا فساد وتهريب أموال خارج البلاد المهرة .. اللقاء النسوي الثاني للأطباء والقابلات في مجال الطوارئ التوليدية برعايه محافظ المهرة والاهلال الاحمر اليمني مدير عام المسيلة يدشن توزيع مواد الايواء والنظافة لساكني منطقة السلام بالمديرية لحج .. وزير الكهرباء يناقش أوضاع كهرباء لحج والحلول المقترحة لتقديم خدمة أفضل للمواطنين مأرب : تعيين العميد سليم عبدالله السياغي مساعدا لمدير عام الشرطة وقائداً لقوات الأمن الخاصة "سيرة ذاتية "

مجموعة شركات هائل سعيد تنفي ادعاءات تقرير لجنة فريق الخبراء التابع لمجلس الأمن

السبت, 30 يناير, 2021 - 05:49 مساءً
مجموعة شركات هائل سعيد تنفي ادعاءات تقرير لجنة فريق الخبراء التابع لمجلس الأمن
المهرة خبور -  متابعات

 

 


نفت كبرى الشركات اليمنية مجموعة هائل سعيد أنعم التجارية، ما أورده تقرير لجنة الخبراء التابعة لمجلس الأمن الدولي بشأن عملياتِ فساد وغسل للأموال رافقت تنفيذ الوديعة السعودية المقدمة للحكومة اليمنية في 2018.

 
وقالت المجموعة التجارية في بيان لها، بأنها ستقوم بتكليف لجنة مستقلة  للقيام بمراجعة في الادعاءات لتقديم "مراجعة كاملة وتفسير الوقائع.


وتابع: "استخدمت هائل سعيد أنعم الأموال المرتبطة بصرف الودائع على وجهة التحديد للأغراض المقصودة ودعم المواد الغذائية والسلع الاساسية للمستهلكين اليمنيين بما يتماشى مع الدور الرئيسي الذي لعبته مجموعة هائل سعيد أنعم في مواجهة تحديات الأمن الغذائي في اليمن في وقت تمر بها البلاد بأسوأ ازمة انسانية في العالم".


وحثت المجموعة، اللجنة الأممية، على إصدار بيان ينأى بنفسها عن الادعاءات وفتح تحقيق فوري للتأكد من المصدر غير شرعي للتقرير.
 

وكان تقرير لجنة الخبراء، قد كشف، خلال اليومين الماضيين، أنّ البنك المركزي "خالف قواعد تغيير العملات وتلاعب في سوق العملة، وغسل جزءاً كبيراً من الوديعة السعودية بمخطط معقد لغسل الأموال، وهو ما أدر على تجار مكاسب بلغت قيمتها نحو 423 مليون دولار، 48% منها ذهبت لمجموعة هائل سعيد أنعم.

 

وكشف التقرير أن البنك المركزي اليمني "خالف قواعد تغيير العملات وتلاعب في سوق العملة، وغسل جزءاً كبيراً من الوديعة السعودية بمخطط معقد لغسل الأموال، وهو أدر على تجار مكاسب بلغت قيمتها نحو 423 مليون دولار".

 

وذكر تقرير الأمم المتحدة أنّ "مبلغ الأربعمئة وثلاثة وعشرين مليون دولار أموال عامة تم تحويلها بشكل غير مشروع لمؤسسات خاصة. الوثائق التي قدمها البنك المركزي اليمني لم توضح سبب انتهاج مثل تلك الاستراتيجية المدمرة".


وفيما اتهم التقرير بعدم تطبيق القواعد والإجراءات المنهجية الواجب اتباعها للوصول للحقائق، كشف البنك اليمني، الخميس، أنّ فريق الخبراء الأممي، سيقوم بزيارة مقره الرئيسي بمدينة عدن، الأسبوع المقبل.

 


اقراء ايضاً