الخميس 2024/05/02 الساعة 06:38 AM

برئاسة سلطنة عمان: اجتماع خليجي بريطاني يبحث التعاون في الاقتصاد والطاقة المتجددة

الثلاثاء, 19 سبتمبر, 2023 - 04:14 مساءً
برئاسة سلطنة عمان: اجتماع خليجي بريطاني يبحث التعاون في الاقتصاد والطاقة المتجددة
المهرة خبور -  متابعات

 

ترأست سلطنة عُمان اجتماعا مشتركا بحث التعاون في مجالات الاقتصاد والطاقة المتجددة، بين وزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي، ونظيرهم البريطاني، في إطار أعمال الدورة الـ 78 للجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك الأمريكية.

 

وذكرت وزارة الخارجية العمانية في بيان ، بأن الوزير بدر بن حمد البوسعيدي، رئيس الدورة الحالية للمجلس الوزاري، ترأس اجتماعا مشتركا مع نظيره البريطاني جيمس كليفرلي.

واستعرض البوسعيدي وكليفرلي خلال الاجتماع "العلاقات المتينة بين دول مجلس التعاون والمملكة المتحدة".

 

كما بحثا تعزيز مجالات التعاون الثنائي في مجالات التجارة والاستثمار، والطاقة المتجددة، والتعليم ونقل العلوم والمعارف وتنميته بصفة مستدامة، وفق المصدر ذاته.

 

ومنذ خروجها من الاتحاد الأوروبي مطلع 2021، عقدت بريطانيا عدة اجتماعات مع دول الخليج العربي، لتعزيز علاقات التجارة والطاقة التقليدية والمتجددة.

 

وأشاد وزراء خارجية عمان والسعودية والإمارات وقطر والكويت والبحرين، بالتقدم المستمر الذي تشهده العلاقات بين مجلس التعاون الخليجي وبريطانيا، وأهمية تنويع المصالح المشتركة في مختلف المجالات والعمل على تعزيزها والدفع بها نحو آفاق أرحب.

 

وأوضح بيان الخارجية العمانية أن الجانبين تبادلا الآراء ووجهات النظر في بعض القضايا الدولية والإقليمية الراهنة، وأكدا أهمية تشجيع الحوار واحترام سيادة القانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة بما يُعزز دعائم السلام والاستقرار في العالم.


اقراء ايضاً