الثلاثاء 2021/03/02 الساعة 01:50 PM
آخر الأخبار
المهرة .. الصحة تتفقد مركز الحميات بمستشفى الغيضة وتشدد على التقيد بالإجراءات لمواجهة كورونا وزارة الكهرباء تحمل لجنة تصريف الطاقة في عدن المسؤولية وتناقش استعدادات الكهرباء للصيف القادم تحالف الأحزاب الوطنية يدعو لدعم الجيش لمواجهة العدوان على مأرب ويستغرب للموقف المتراخي للمجتمع الدولي مدير عام المسيلة يدشن العمل في إصلاح العبّارات المحطمة بالخط الدولي الذي يمر بالمديرية مأرب :الحوثيين يقصفون الأحياء السكنية بالصواريخ وسقوط شهداء وجرحى المهرة .. مباحث الأموال العامة بالبحث الجنائي تباشر التحقيق في قضايا فساد وتهريب أموال خارج البلاد المهرة .. اللقاء النسوي الثاني للأطباء والقابلات في مجال الطوارئ التوليدية برعايه محافظ المهرة والاهلال الاحمر اليمني مدير عام المسيلة يدشن توزيع مواد الايواء والنظافة لساكني منطقة السلام بالمديرية لحج .. وزير الكهرباء يناقش أوضاع كهرباء لحج والحلول المقترحة لتقديم خدمة أفضل للمواطنين مأرب : تعيين العميد سليم عبدالله السياغي مساعدا لمدير عام الشرطة وقائداً لقوات الأمن الخاصة "سيرة ذاتية "

وزير النقل يناقش ترتيبات تشغيل ميناء المخا و أوضاع النقل البري

الإثنين, 15 فبراير, 2021 - 06:53 مساءً
وزير النقل يناقش ترتيبات تشغيل ميناء المخا و أوضاع النقل البري
المهرة خبور -  متابعات

 

 

ناقش وزير النقل الدكتور عبدالسلام حميد، اليوم، في العاصمة المؤقتة عدن، مع محافظ تعز نبيل شمسان، ترتيبات تشغيل ميناء المخا وأوضاع قطاع النقل البري بالمحافظة.


وخلال اللقاء الذي عقد بحضور وكيل قطاع الشؤون البحرية والموانئ بالوزاره القبطان علي الصبحي والوكيل المساعد لقطاع النقل البري فضل العبادي والقائم بأعمال رئيس هيئة النقل البري علي محروق، أشار الوزير حميد إلى أهمية موقع محافظة تعز الإستراتيجي وأهميتها التجارية والاقتصادية للبلد خاصة في قطاعات النقل المختلفة..منوها إلى أن الوزارة وضمن خطتها وتوجهاتها للمرحلة القادمة ستعمل على إحداث إصلاحات شاملة بقطاع النقل بالتعاون مع الحكومة والتحالف العربي.


وتطرق الدكتور عبدالسلام ،الى ترتيبات تشغيل ميناء المخا بالتعاون مع الوزارة والجهات ذات العلاقة ،باعتبار ميناء المخا من المشاريع الاستراتيجية الهامة، وأحد المكاسب الهامة لمحافظة تعز والبلد عموماً ورافدا للاقتصاد الوطني ،وسيفسح المجال لتوفير فرص عمل متعددة لتخفيف البطالة بين اوساط الشباب والخريجين..لافتاً الى أن الوزارة ستكون خير سند وداعم لاعادة تشغيل الميناء، وستعمل على تطوير وإرساء مداميك عمل مؤسسي حقيقي يتطلب فيه تظافر الجهود بين قيادتي الوزارة السلطة المحلية.


كما ناقش أوضاع مكتب النقل وفرع هيئة النقل البري بتعز والعمل من أجل تصحيح أوضاعها والاختلالات الحاصلة واختلاط الصلاحيات والمهام ،وضبط حركة النقل وتحصيل إيرادات الدولة بطرق رسمية..مشيدا بدور السلطة المحلية في هذا الجانب.


من جانبه أكد محافظ تعز، أهمية تعزيز التعاون بما يخدم المصلحة العامة والترتيبات الجاري العمل فيها لتشغيل ميناء المخا وإعادة دوره وفعاليته بما يكفل النهوض بالنقل البحري..مبدياً استعداد المحافظة للتعاون مع وزارة النقل لتطوير عمل النقل وفق اللوائح والقوانين المنظمة له.


اقراء ايضاً