الخميس 2024/10/24 الساعة 01:32 AM

الغيضة ...نائب هيئة المصائد بمعيّة اللجنة المجتمعية للتوعية يلتقي بصيادي مناطق بلحاف

الثلاثاء, 22 أكتوبر, 2024 - 06:36 مساءً
الغيضة ...نائب هيئة المصائد بمعيّة اللجنة المجتمعية للتوعية يلتقي بصيادي مناطق بلحاف
المهرة خبور -  الغيضة

 

التقى نائب رئيس الهيئة العامة  للمصائد السمكية بمحافظة المهرة الأستاذ حسان مهدي بلحاف، بمعيّة اللجنة المجتمعية للتوعية للحفاظ على الثروة السمكية برئاسة الشيخ راشد يسهول، اليوم الاثنين، بمكتب الهيئة، بصيادين مناطق بلحاف وثم إدارة جمعية حساي وثمنون وعدد من الشخصيات الاجتماعية، وذلك لمناقشة جُملة من القرارات الوزارية واللوائح المحلية المنظمة لعملية الاصطياد.

 

وخلال اللقاء، تحدث نائب رئيس الهيئة العامة للمصائد السمكية الأستاذ حسان مهدي بلحاف، بشكل مفصل عن أهمية تطبيق القرارات الوزارية ودورها في الحفاظ المخزون السمكي، بالإضافة إلى أهمية تنفيذ بنود اللائحة المحلية التي تنظم عملية الاصطياد بالمحافظة، وضبط المخالفين من الصيادين اللذين يستخدموا وسائل صيد عشوائية كالشرطوانات وغيرها من الوسائل المخالفة للوائح الاصطياد.

 

وأكد بلحاف، أن الهيئة العامة للمصائد تبذل جهود مضنية للحفاظ على الثروة السمكية والأحياء البحرية من الانقراض جراء استخدام وسائل صيد عشوائية جائرة تهدد المخزون السمكي بالمحافظة.

 

واستمع نائب رئيس الهيئة، إلى أبرز المشاكل والصعوبات التي تواجه الصيادين، وكذلك إلى الحلول والمقترحات التي تنهض بالقطاع السمكي بهدف رفعها إلى السلطة المحلية بالمحافظة، للعمل على ماتراه مناسباً من هذه الحلول والمقترحات وبما من شأنه أن يخدم المصلحة العامة ويحافظ على الثروة السمكية والبيئة البحرية من العبث.

 

وفي ختام اللقاء، دعاء بلحاف كل الصيادين وجمعية حساي وثمنون بالوقوف مع القرارات التي تم اتخاذها والالتزام باللائحة المحلية أثناء عملية الاصطياد، مؤكداً أن اللجنة المجتمعية ستستمر في عملها التوعوي من خلال عقد لقاءات مع الصيادين والشخصيات المؤثرة في المناطق الساحلية، وكذلك إقامة حملات إعلامية عبر مواقع التواصل الاجتماعي للحفاظ على الثروة السمكية.


اقراء ايضاً