الخميس 2024/09/19 الساعة 04:07 AM

إعتصام المهرة والمجلس العام ينعيان الأمين العام للمجلس محمد كلشات

الأحد, 28 يوليو, 2024 - 07:34 مساءً
إعتصام المهرة والمجلس العام ينعيان  الأمين العام للمجلس محمد كلشات
المهرة خبور -  متابعات

إعتصام المهرة والمجلس العام ينعيان الأمين العام للمجلس محمد كلشات

 

 نعت الأمانة العامة للمجلس العام لأبناء محافظتي المهرة وسقطرى ولجنة الاعتصام السلمي محمد علي كلشات، الأمين العام للمجلس، الذي توفي مساء أمس السبت بذبحة صدرية مفاجئة.

 

 

وقالت لجنة الاعتصام في بيانها إن محافظة المهرة برحيله تخسر واحداً من خيرة رجالاتها الأوفياء الذين عملوا بإخلاص ووطنية خدمة لجميع أبناء المحافظة ، كما أن الفقيد يعد من القيادات السياسية البارزة التي تحلت بالحكمة والداعية للحوار والتسامح وتوحيد الصفوف والكلمة .

 

 

وعزت اعتصام المهرة بهذا المصاب الجلل أسرة الفقيد وذويه وإلى قبيلة كلشات وأبناء المهرة كافة .

 

وقال المجلس في بيانٍ، اليوم الأحد، إن رحيل الهامة الوطنية الكبيرة لا يمثّل خسارةً فادحة على أسرته وأبناء محافظة المهرة فحسب وإنما على جميع أبناء الوطن.

 

 

 

وأضاف: "إن رحيله اليوم في مثل هذه الظروف الصعبة يمثل خسارة كبيرة للمجلس العام لأبناء محافظتي المهرة وسقطرى بصفةٍ خاصة والمهرة بصفة عامة فقد كان من أبرز قيادتها الفاعلة والصادقة في العمل المقتدر والإخلاص، والصدق، والنزاهة قد أفنى جهده في خدمة ورفعة شأن أبناء المهرة في ترسيخ وإعلاء المبادئ والقيم التي ناضلوا من أجلها انتصاراً لقيم الحق والعدل، والحرية، والكرامة.

 

 

 

وأكّدت الأمانة العامة للمجلس العام أن الراحل محمد علي كلشات كان في مواقفه الوطنية ثابتاً ومدافعاً عن الأرض وحقوق الإنسان في المهرة وسقطرى وحريته خاصةً، والإنسان اليمني عامةً.

 

 

 

وتابع البيان: "إن سيرة الراحل وحياته حافلة بالعطاء والنضال الوطني بكل إباءٍ وشموخ فقد تقلّد العديد من المناصب القيادية والإدارية بكل حنكةٍ واقتدار، فكان مناضلاً جسوراً وقيادياً فذاً، ورجل دولة من الطراز الأول، وكان فعلاً في الظروف الاستثنائية التي مرت بها المحافظة رجل المهمات الصعبة والمواقف الخيرة مع جميع أبناء المهرة.

 

 

 

وأكّد أن الكلمات لن تفيه حقه، ولكننا نعاهده بأننا ماضون على دربه مستمرين في استكمال مسيرته العطرة التي كان يناضل من أجلها البطل والمناضل في الحفاظ على الأمن والاستقرار، وتماسك النسيج الاجتماعي؛ وأننا اليوم نقدم تعازينا إلى جميع أبناء الوطن والمهرة عامةً وأبناء قبيلة كلشات العريقة وأسرته خاصةً سائلين المولى عزّ وجل أن يتغمّده بواسع رحمته ويدخله فسيح جناته.


صور
اقراء ايضاً