الجمعة 2024/04/19 الساعة 06:22 PM

المهرة : فعاليات الإحتفال بيوم اللغة المهرية تجسيد لتاريخ وثقافة الحضارة المهرية العريقة

الثلاثاء, 05 أكتوبر, 2021 - 09:40 مساءً
المهرة : فعاليات الإحتفال بيوم اللغة المهرية تجسيد لتاريخ وثقافة الحضارة المهرية العريقة
المهرة خبور -  الغيضة


تواصل عدد من مدراس الحكومية والخاصة بمحافظة المهرة احتفالاتها بيوم اللغة المهرية، الذي يصادف الثاني من أكتوبر كل عام، بهدف لفت الانتباه إلى تاريخ المحافظة وإرثها الحضاري والثقافي .

 
ونظمت مجموعة من المدارس بمحافظة المهرة، خلال الاسبوع ، فعالية احتفالية بمناسبة يوم اللغة المهرية، بحضور رئيس قسم التوثيق اللغوي في مركز اللغة المهرية سعيد كلشات، وعدد من القيادات المجتمعية ومسؤولين بمكتب التربية والتعليم.


 

وتخلل الحفل العديد من الرقصات المهرية والفقرات  المتنوعة التي تم تأديتها باللغة المهرية، وتم في نهاية الحفل تكريم السلطة المحلية على الجهود التي تبذلها في دعم مركز اللغة المهرية كما شارك عدد من الشخصيات بكلمات معبرة عن دور أبناء المهرة في نشر الإسلام، وتاريخهم  الحضاري.


وخصص يوم 2 اكتوبر من كل عام يوم اللغة المهرية، حيث يحتفل سكان المحافظة بهذا اليوم ويدعو الشيوخ جميع أبناء المهرة إلى التفاعل وإحياء هذا اليوم للحفاظ على لغتهم الأم كما حافظ عليها أجدادهم منذ قديم الزمان.


والاسبوع الماضضي أعلن مركز اللغة المهرية للدراسات والبحوث مجموعة من الأنشطة والفعاليات الخاصة بمناسبة الاحتفاء ب"يوم اللغة المهرية" شملت إصدارات ثقافية ووثائقية ومحضرات .


صور
اقراء ايضاً