الثلاثاء 2021/03/02 الساعة 02:53 PM
آخر الأخبار
المهرة .. الصحة تتفقد مركز الحميات بمستشفى الغيضة وتشدد على التقيد بالإجراءات لمواجهة كورونا وزارة الكهرباء تحمل لجنة تصريف الطاقة في عدن المسؤولية وتناقش استعدادات الكهرباء للصيف القادم تحالف الأحزاب الوطنية يدعو لدعم الجيش لمواجهة العدوان على مأرب ويستغرب للموقف المتراخي للمجتمع الدولي مدير عام المسيلة يدشن العمل في إصلاح العبّارات المحطمة بالخط الدولي الذي يمر بالمديرية مأرب :الحوثيين يقصفون الأحياء السكنية بالصواريخ وسقوط شهداء وجرحى المهرة .. مباحث الأموال العامة بالبحث الجنائي تباشر التحقيق في قضايا فساد وتهريب أموال خارج البلاد المهرة .. اللقاء النسوي الثاني للأطباء والقابلات في مجال الطوارئ التوليدية برعايه محافظ المهرة والاهلال الاحمر اليمني مدير عام المسيلة يدشن توزيع مواد الايواء والنظافة لساكني منطقة السلام بالمديرية لحج .. وزير الكهرباء يناقش أوضاع كهرباء لحج والحلول المقترحة لتقديم خدمة أفضل للمواطنين مأرب : تعيين العميد سليم عبدالله السياغي مساعدا لمدير عام الشرطة وقائداً لقوات الأمن الخاصة "سيرة ذاتية "

مركز اللغة المهرية يطلق مشروع ميداني لحصر وتوثيق مفردات اللغة المهرية

الثلاثاء, 23 فبراير, 2021 - 06:52 مساءً
مركز اللغة المهرية يطلق مشروع ميداني لحصر وتوثيق مفردات اللغة المهرية
المهرة خبور -  متابعات

 

 


قال المدير التنفيذي لمركز اللغة المهرية للدراسات والبحوث الدكتور سعيد القميري، إن المركز إطلاق مشروع ميداني لحصر وتوثيق مفردات اللغة المهرية بهدف التوثيق وإعداد القاموس الذي يجري العمل عليه.


وأكد القميري على أن اللغة المهرية تحتاج إلى وعي كبير من المجتمع للحفاظ عليها من الاندثار والمساهمة في تعليمها لجيل الشباب.


وأضاف الدكتور القميري في تصريح لموقع قشن سنعمل بكل ما أوتينا من إمكانيات وسنسخر جميع الطاقات العلمية والعملية للحفاظ على اللغة المهرية ودراستها والتعريف بها في جميع المحافل الوطنية والإقليمية والدولية ونحن بصدد إعداد عددا من المشاريع الهادفة .


وأوضح الدكتور القميري “لابد من إنشاء بعض الكتب التدريسية الخاصة، وهذا لن يتأتی إلا بعد نجاح مشروع حصر مفردات اللغة المهرية لنكون قاعدۃ مفردات كبيرۃ نستفيد منها في إعداد الملازم والكتب المدرسية”.


وتابع القميري قائلاً نحن نعمل بوتيرۃ عالية وحاليا أطلقنا مشروعا ميدانيا لحصر وتوثيق مفردات اللغة المهرية المستخدمة في كل مديريات المحافظة، ناهيك عن إصدارات علمية جديدۃ للمركز”.

 


اقراء ايضاً