السبت 2021/10/16 الساعة 12:36 PM
آخر الأخبار
**مركز العلاج الطبيعي بمأرب يكرم موظفيه بمناسبة مرور عامين على افتتاح المركز.* حضرموت : مصادر صحفية قوات أمنية تعتقل القيادي الحراكي عبدالفتاح جماجم بمناسبة عيد ثورة 14 أكتوبر المجيدة :الوكيل كلشات يتوج فريق "الكوكب" المهري المتصدر على شباب حضرموت قوة أمنية تحتجز القيادي في الحراك حسن باعوم في مدخل مديرية الشحر بتوجيهات البحسني وزير الداخلية يناقش مستجدات الأوضاع الأمنية بحضرموت محافظ المهرة يرفع أسمى آيات التهاني والتبريكات لرئيس الجمهورية بمناسبة الذكرى الـ 58 لأعياد ثورة الـ14 من أكتوبر المجيد المهرة : المنظمة الشبابية بالمجلس العام تحتفل بمناسبة الذكرى ال 58 لثورة 14أكتوبر المجيدة شرطة السير بمحافظة المهرة تطلق حملة توعوية وإرشادية للإلتزام بالإشارات المرورية بصصد الإرتقاء وغرس الوعي نص كلمة رئيس الجمهورية بمناسبة العيد الـ 58 لثورة الـ 14 من اكتوبر المجيدة الشاعر تمام كدة يتسلّم شهادة تقدير من مكتب الآثار بالمهرة

عُمان تُعلن انتهاء خطورة إعصار "شاهين" وتوجيهات بتقييم الأضرار ومساعدة المتضررين

الإثنين, 04 أكتوبر, 2021 - 06:39 مساءً
عُمان تُعلن انتهاء خطورة إعصار "شاهين" وتوجيهات بتقييم الأضرار ومساعدة المتضررين
المهرة خبور -  قسم الأخبار

 

أعلنت سلطنة عُمان الشقيقة مساء اليوم انتهاء خطورة إعصار "شاهين" وتوجيهات سلطانية من السلطان هيثم بن طارق بتشكيل لجنة لتقييم الأضرار وتوفير الدعم للمتضررين من الإعصار "شاهين".

ولقي 11 مواطن على الأقل حتفهم في سلطة عٌمان ، الأحد، جراء إعصار "شاهين" الذي ضرب أجزاء من سواحلهما، وفق ما أعلنته سلطات البلدين.
 
وقالت "اللجنة الوطنية لإدارة الحالات الطارئة" في السلطنة إن فرق البحث والإنقاذ انتشلت "شخصين من تحت الأنقاض وهما مفارقان للحياة" في محافظة مسقط. وسبق ذلك الإعلان عن مقتل طفل كان فقد "في أحد التجمعات المائية المتشكلة بفعل الإعصار".
 
وأُغلقت المدارس مع هبوب الإعصار بسرعة رياح بلغت 120 كيلومترا في الساعة على الساحل الشمالي للبلاد، بحسب وكالة الأنباء العمانية.
 
وعُلقت كذلك بعض الرحلات الجوية من مطار مسقط الدولي وإليه، بحسب تغريدة لمطارات عمان "تجنبا لأي مخاطر قد تنجم عن التأثير المباشر" للأجواء المناخية.
 
وخلت الشوارع تقريبا من المارة في العاصمة مسقط، فيما حاولت السيارات القليلة عبور السيول.
 
وأفادت وكالة الأنباء العمانية بتلقيها بلاغات متعددة عن احتجاز أشخاص بمركباتهم في مسقط.
 
وكانت السلطات العمانية أعلنت عن إجازة رسمية الأحد والإثنين.
 
وأعلنت "اللجنة الوطنية لإدارة الحالات الطارئة"، الأحد، تخفيض تصنيف "شاهين" إلى عاصفة استوائية. وقالت هيئة الطيران المدني إن صور الأقمار الصناعية أظهرت "عبور مركز الإعصار بين ولايتي المصنعة والسويق الساعة الثامنة مساء ويصنف حاليا كعاصفة مدارية" وتوقعت هطول أمطار غزيرة تؤدي إلى فيضان للأودية ورياح شديدة في بعض المناطق.
 


اقراء ايضاً